تولى ساندرز في عام 1927مسؤولية محطة غاز ستاندرد أويل في نيكولاسفيل ، كنتاكي ، ولكن مع ركود الكساد الكبير ، اضطر إلى الإغلاق في عام 1930. رغم أنّها فشلت إلا أنّها كانت البداية لإمبراطورية كنتاكي فرايد تشيكن، حيث افتتح محطة اللخدمة الثانية في نفس العام في كوربين كنتاكي، وبدأ في بيع دجاجه لسائقي الشاحنات مقابل القليل من النقود. لم يبدأ بيع أطباق الدجاج في محطة الخدمة حتى سن الأربعين. كان هناك غرفة خلف محطة خدمة السيارات التابعة له، وكان أن قام بتحويلها إلى مطعم صغير ببيع فيه وجبات الدجاج المقلي الذي كان يصنعه لإخوته الصغار إلى المارة، بالإضافة إلى الخضار الطازج، مع بعض البسكويت، وحصل المطعم على شهرة كبيرة، وازداد الطلب عليه يوم بعد يوم، إلى أن قام ساندرز بإغلاق محطة خدمات السيارات وقام بتحويلها إلى مطعم اسماه " كافي ساندرز" اشترى فندقاً احترق تمامًا مع مطعمه. ومع ذلك ، قام هذا الرجل صاحب الإرادة بإعادة بناء وإدارة فندق جديد حتى الحرب العالمية الثانية أجبرته على إغلاقه. بعد الحرب ، حاول أن يحصل على منحة امتياز لمطعمه، ولكن للأسف تم رفض وصفته 1009 مرة قبل أن يقبلها أحد. صُنعت "الوصفة السرية" لساندر "كنتاكي فرايد تشيكن" ، وسرعان ما أصبحت ناجحة.

هكذا بدأت رحلة مؤسس كنتاكي | الرجل

صاحب مطعم كنتاكي رقم

قصة نجاح مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي

وذلك يرجع إلى أنه كان واثقًا في نفسه أنه سوف يصل إلى ما يريد، ثم قام بتطوير نفسه بشكل مستمر. مما جعله يحصل على الدكتوراه في القانون بالمراسلة وكانت هذه الدكتوراه من جامعة ساذرن. وبهذه الشهادة قدر على ممارسة مهنة المحاماة في محاكم ليتل روك المتواجدة في اركنساس، ومع ذلك كان لم يحصل على أموال كثيرة. خطوات تحقيق نجاح مؤسس مطاعم كنتاكي خلال العمل الدؤوب الذي كان يقوم به ساندرز، أخذ يطور نفسه في فن الطبخ، وهو الفن الذي كان يعشقه منذ صغره. وخلال السنوات التي مضت من عمره لم يفكر نهائيًا لأن يجعل هوايته هذه مهنة له يربح منها أموال وفيرة، ولكن عندما فكرة في هذا وكان عمره 39 عام. حينما كان يفتتح محطة خاصة بخدمات السيارات في مدينة كوربين المتواجدة بولاية كنتاكي. وجاءته فكرة تأسيس مطعم عندما قال له أحد الباعة، أنه لا يوجد مطعم يقوم بعمل طعام جيد ليأكل الناس فيه في هذه المدينة. مقالات قد تعجبك: ثم هز ساندرز رأسه بالموافقة، أقتنص ساندرز هذه الفرصة فكانت بمثابة الفرصة الذهبية له. ولم يعلم ساندرز أن كلمة هذا البائع هي الشرارة الحقيقية التي جنت الفكرة في رأس ساندرز لتتحول هذه الفكرة إلى صرح كبير من مطاعم كنتاكي.

الرياض

  1. قصة نجاح كولونيل ساندرز صاحب سلسلة مطاعم كنتاكي الشهيرة
  2. حقائق و أسرار سلسلة مطاعم كنتاكي KFC | المرسال
  3. قصة نجاح مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي

ماهي قصة حياة ساندرز صاحب مطاعم KFC؟ | ثقافة أونلاين

قصة نجاح مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي Suheyla No Comments بلحيته البيضاء ووجهه البشوش ولباسه الريفي المميز، مؤسس مطاعم دجاج كنتاكي (KFC) يحقق نجاحه وثروته في عمر ال 65عامًا. ولادته ونشأته: ولد الكولونيل هارلند ساندرز عام 1890-09-09 في الولايات المتحدة الأمريكية (إنديانا)، لم تكن نشأة صاحب السلسلة الشهيرة "كنتاكي" سهلة، فقد نشأ وسط عائلة عانت صعوبات مالية، كان والده عامل في منجم فحم، توفي والده وأصبح هارلند يتيم الأب في عمره السادس، واضطرت الأم اللجوء للعمل حتى تستطيع تولي مسؤولية المنزل ومصاريف الأبناء. وهكذا لم يجد ساندرز مفرًا من العناية بالمنزل وبإخوته الصغار أثناء غياب الأم عن المنزل للعمل. كان مجبرًا على تحضير الطعام لإخوته، لذلك فقد أتقن الطهي في سن مبكر وهو في عمر ال 7 أعوام. تزوجت والدته عندما كان يبلغ من العمر 12 عام، وأرسل زوج والدته إخوته للعيش مع عمته وتم إرساله للعمل في مزرعة تبعد حوالي 129 كم عن منزله. دراسته وعمله: تخرج ساندرز من الثانوية، ودرس المحاماة بالمراسلة. وأثناء دراسته، مارس طيفًا واسعًا من الأعمال، حيث عمل في تشغيل محركات بخار القطارات في الجنوب، بيع وثائق التأمين، بيع الإطارات، صنع أنظمة الإضاءة وتشغيل الزوارق والعبّارات وبعد تخرجه من الجامعة، عمل محاميًا في إحدى الشركات.

قصة "كنتاكي".. الفشل لا يعني نهاية الحياة

السعودية

في أوائل 1970 ، تم بيع KFC إلى الموزع هيوبلين ، الذين باعوا سلسلة لشركة بيبسي كولا. واصلت السلسلة للتوسع في الخارج ومع ذلك ، وفي عام 1987 أصبح أول KFC سلسلة مطاعم الغربية تفتح في الصين. وسعت السلسلة بسرعة في الصين ، التي هي الآن أكبر سوق للشركة. المنتج الأصلي لمطاعم كنتاكي هو قطع الدجاج المقلية بالضغط ، محنك مع وصفة ساندرز من 11 مجموعة من الأعشاب والتوابل. المكونات وصفة بارزة تمثل الأسرار التجارية. يتم تقديم أجزاء كبيرة من الدجاج المقلي في عبوة من الورق المقوى الذي أصبح سمة معروفة من سلسلة الطاعم منذ عرضه لأول مرة عن طريق الامتياز بيت هارمان في عام 1957، ومنذ أوائل 1990 ، وقد تم توسيع القائمة لتقديم منتجات أخرى مثل فيليه البرغر ، وكذلك السلطات و الأطباق الجانبية ، مثل البطاطس المقلية و سلطة الكرنب والحلويات ، و المشروبات الغازية ، وهذه الأخيرة غالبا التي قدمتها شركة بيبسي كولا. هارلاند ساندرز هو مؤسس مطاعم كنتاكي ولد في عام 1890 ونشأ في مزرعة خارج هنريفيلا ، إنديانا.

August 25, 2022
نماذج-القنصلية-المصرية-بجدة