تستضيف الجمهورية اللبنانية في العشرين من يناير/كانون ثان 2019 الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، والتي تناقش موضوعات هامة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، ومن شأنها أن تعود بمردود إيجابي على المجتمعات العربية. وتعكف الأمانة العامة للجامعة حالياً، بالتنسيق مع الجمهورية اللبنانية، على الاعداد والتحضير الجيد لانعقاد هذه القمة، وإنجاح أعمالها، خاصةً وأنها تنعقد بعد مُضيّ (6) سنوات منذ انعقاد القمة العرب....

الأمين العام الأمين العام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث هذه قائمة تشمل من شغلوا منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية منذ إنشائها سنة 1945 وحتى الآن.

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط؛ بالهدنة الإنسانية التي وافقت الأطراف اليمنية عليها، لتدخل حيز النفاذ اليوم، وتستمر لمدة شهرين. وقال أبو الغيط، في بيان له اليوم، إن الهدنة تستجيب لرغبة الغالبية العظمى من سكان اليمن الذين تفاقمت معاناتهم بسبب الحرب المستمرة منذ سبع سنوات، معربًا عن تقديره لجهود الأمم المتحدة، والمبعوث الأممي لليمن، في مساعدة الأطراف على التوصل إلى الهدنة. وناشد الأمين العام للجامعة العربية، جميع الأطراف المنخرطة في النزاع في اليمن، احترام الهدنة الإنسانية وضمان وقف إطلاق النار بشكل كامل في جميع أنحاء البلاد، ووقف جميع العمليات العسكرية عبر الحدود اليمنية، بما يسمح للمنظمات الدولية وغير الحكومية بمباشرة عملها لتخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين.

الامين العام لجامعة الدول المتحدة

الامين العام لجامعة الدول العربيّة المتّحدة

فضلًا شارك في تحريرها. ع ن ت

الأمين العام للجامعة العربية يُرحب بإنشاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن

  • أمين الجامعة العربية يُحذر من إشعال الموقف بـ«الأقصى»: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته
  • الاشراق في الاحساء لمدة عام
  • الامين العام لجامعة الدول المتحدة
  • الامين العام لجامعة الدول العربية العربية
  • افضل ورشة سمكرة بالرياض
  • سيروم فيتامين سي من فارمسيرز لتفتيح وتنعيم وترطيب البشرة - فرشتي

أمين الجامعة العربية يرحب بالهدنة الإنسانية في اليمن

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط رحَّب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بإصدار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارًا بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وبنقل كافة صلاحياته له، وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية. وأكَّد أبو الغيط، في بيان له اليوم، دعمه لمجلس القيادة الجديد، كتجسيد للشرعية اليمنية، معربًا عن أمله في أن يقود هذا المجلس البلاد نحو تحقيق السلام. ودعا الأمين العام مختلف الأطراف اليمنية للحفاظ على الهدنة الحالية، توطئة للدخول في مفاوضات جادة من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني واستعادة الاستقرار والأمن في البلاد، وضمان ألا يُشكل اليمن تهديدًا على أي من جيرانه.

تاريخ النشر الجمعة 15 ابريل 2022 | 14:01 حذر أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، من إشعال الموقف في الأقصى المبارك، محملًا المسؤولية لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تُمارس عدوانًا خطيرًا على الشعب الفلسطيني وعلى حقه في إقامة الشعائر داخل الأقصى في شهر رمضان المبارك. ونقل مصدر مسئول عن أبو الغيط، تأكيده أن الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين منذ فجر الجمعة الجمعة تُمثل استمرارًا لمسلسل التجاوزات و الاستفزازات الإسرائيلية بهدف تقسيم الأقصى مكانيًا وزمانيًا، وبحيث يجري التسامح مع اقتحامات مستمرة لعصابات المستوطنين والمتطرفين، في الوقت الذي يُمنع فيه الفلسطينيون من أداء الشعائر، بما يُهدد بإشعال الموقف على نحوٍ خطير. وأعرب أبو الغيط عن تضامنه مع المقدسيين والفلسطينيين الذين يتصدون بصمودهم لمحاولات تهويد الأقصى، ولمساعي زعزعة الوضع القائم فيه، بالمخالفة للقانون الدولي. ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي لتحمل مسئوليته إزاء هذه التصرفات غير المسئولة من قبل حكومة الاحتلال، مُشددًا على أن حق العبادة كفله القانون الدولي، وأن الاعتداءات والاعتقالات الإسرائيلية لن تمنع الفلسطينيين من ممارسة حقهم، ولن تنزع عن الأقصى هويته العربية الإسلامية.

قائمة أمناء عموم جامعة الدول العربية - ويكيبيديا

الامين العام لجامعة الدول المتحدة

سواءٌ تلك المتعلقةُ بالاستيطان والتطهير العرقي، او تلك المتعلقةِ بالتهويد القسريِ والاعدام الميداني، التي تضاف الى ما يعانيه الاسرى في المعتقلات.

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية "إن النهوض بأهداف التنمية المستدامة لأجندة عام 2030 يتطلب جهوداً منسقة وتآزراً وثيقاً بين المؤسسات، والجهات الفاعلة المحلية والوطنية لتعزيز التماسك من خلال الترابط الثلاثي (العمل الإنساني والتنمية والسلام)"، وأردف قائلاً "إن تعزيز الشراكات القوية على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي سيسهم في دعم الدول الأعضاء في تعزيز السلام وتعزيز المؤسسات بما يتماشى مع الهدف رقم (16) من أهداف التنمية المستدامة". كما ناقش المشاركون كيفية قيام المؤسسات الدولية والإقليمية، والحكومات الوطنية، والجهات الإنمائية الفاعلة تنسيق الجهود بشكل أفضل وتحسين سُبُل التعاون للتغلب على الصعوبات، وضمان التنفيذ الناجح للتدخلات الممنهجة لمنع نشوب النزاعات وبناء السلام. قال السفير هيروشي أوكا، سفير اليابان لدى مصر "إن المائدة المستديرة المنعقدة اليوم تتيح فرصة جيدة لتحسين فهم دور جهود بناء السلام ومنع نشوب النزاعات على نحو أفضل، وسيكون أمراً رائعاً إن ساعد هذا الاجتماع في تعزيز التعاون متعدد المستويات بين اليابان وجامعة الدول العربية". كما ألقت المائدة المستديرة الضوء على أهمية تنسيق الجهود الإنسانية والإنمائية وبناء السلام، لدعم البلدان المتضررة من النزاعات، وكيفية تعزيز هذا التنسيق على أرض الواقع.

August 28, 2022
لا-معبود-يستحق-العبادة-إلا-الله-هو-معنى